كيفية تسويق المنتج

النجاح هو شغلك الشاغل

خذ اليوم 10 دقائق لتعريف كلمة "بسكويت" انتقل إلى الصفحة, وبالأخص تعريف "بسكويت أوريو" ثم اسئل نفسك ما العمل الذي أقوم به لتكرار نفس تجربة هذا المنتج الذي جذب إلى الصفحة أكثر من 4 مليون معجب به؟
هناك فرق بين إقامة قرعة "اليانصيب" والدخول في مسابقة ومنافسة.
والمسابقة والمنافسة هي الموجودة في الفيس بوك في لعبة اليانصيب.

إقرأ المزيد...

جذب العملاء إلى صفحة الفيس بوك

أضف إلى صفحتك بعض الإثارة

والآن وقد تعرفت على اللغة المستخدمة ومفردات موقع الفيس بوك فقد حان الوقت لتجميل صفحتك وجعلها ملتقى رائع بعم بالدفئ والحيوية وإعطاء صورة واضحة وجلية عن طبيعة عملك ونشاطك. إن أول ما يجب إضافته لصفحتك هو صورة الغلاف.
منذ أن قامت إدارة الفيس بوك بتطوير خاصية صورة الغلاف. تمكنت معظم الصفحات المتخصصة في مجال الأعمال بإظهار طبيعة عملها ومنتجاتها الرئيسية في رأس صفحتها مما سهل على العملاء الوصول لها من خلال الصور ومن أمثلة هذه الصفحات.

إقرأ المزيد...

فن جذب العملاء

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

الحصول على الأفضلية وفن جذب العملاء

هل ترغب في الحصول على أعلى تقييم وأفضلية المتابعة بين منافسيك؟
للحصول على نسب مشاهدة ومتابعة أعلى بين المنافسين يتوجب عليك أولاً فهم الأمور الآتية:
إن موقع الفيس بوك هو موقع عملك وليس مفاجأة بالمرة إنك تعمل لكسب المال.
موقع الفيس بوك يقوم بذلك من خلال خدمة القارئ والمعلن معًا تمامًا كأي من مواد النشر المختلفة: (الجرائد والمجلات, التليفزيون.. إلخ)

 

وتمامًا كأي وسيلة تحتوي على موضوعات محترمة يقوم الفيس بوك بتقديم المحتوى المناسب في الوقت المناسب للعميل المناسب وهذه المعادلة الثلاثية هي التي تؤثر في رفع قيمة المحتوى المنشور ورفع درجة جذب العملاء وتجعلك تحتل بمنتجك الصدارة والمنافسة.

 

وللتعرف على الكلمات الدالة على هذه المعادلة:

 

Affinity الألفة والتناسب:

وهي قياس مدى اتصال المحتوى باحتياجات العملاء. ويظهر ذلك من انجاذب أكبر عدد من العملاء لموضوعاتك المنشورة بترك تعليق أو إعجاب أو إعادة النشر.

 

Weight القيمة:

ويستدل على قيمة محتوى ما, منور من رد فعل العملاء ويعتبر المكسب هو إنشاء علاقة ما بين المنتج والعملاء, ورغبتهم في المتابعة.

 

Time decay انتهاء فعالية المنشور:

يرتبط المحتوى المنشور بالتوقيت الذي تم نشره فيه وأوتوماتيكيًا فإن موقع الفيس بوك يساعدك على تقديم المحتوى في الوقت المناسب حيث تنتهي فترة عرض المحتوى بمرور الوقت (أخبار اليوم هي أخبار جديدة, أخبار الأمس تصبح تاريخ).

 

في الغالب عندما تقوم أنت أو أحد العملاء بالإعجاب او التعليق أو ترشيح محتوى ما فإن أكثر المنشورات تظهر في أخبار جديدة على صفحتك او صفحة العميل مما يزيد في نتائج الوصول لأعلى مستوى من المنافسة والجذب.

 

وللوصول إلى ذلك المستوى يجب دراسة أذواق واهتمامات العملاء من خلال إعجابهم بما تنشره وقوة إقبالهم عليه. عليك نشر محتوى مثير بالنسبة للعملاء يساعدك في احتلال مرتبة أعلى في جذب عملاء أكثر.

 

ولا تفترض أيدًا إنك سوف تحصل على ردود فعل العملاء والجمهور على صفحتك بمجرد نشر محتوى كبير الحجم.

 

فما زال دائمًا من الفضل ان تسأل العملاء عن آرائهم لتحصل على استجابات.

 

وستلاحظ ذلك في المواقع الأكثر شهرة علىة موقع الفيس بوك حيث تجدهم دائمًا يضعون سؤالاً في نهاية المحتوى المنشور مثل:

ما رأيك أنت؟, ماذا تعتقد؟, هل توافقني على؟.
وكل هذه العبارات تعتبر المشجع الرئيس للحصول على استجابة رواد صفحتك وراغبي خدمتك أو منتجك.

 

يقدم لك الفيس بوك في أحدث إصداراته recent stories (أحدث ما نشر) وهي تحقق لك ميزة مهمة هي تمكينك من الإبقاء أطول وقت لما تم نشره حتى لو مر على نشره فترة طويلة فيمكنك مراجعته والاطلاع عليه وإعادة نشره أيضًا وتقدم هذه الميزة أيضًا لعملائك.

 

وكما أوضحنا هدف الفيس بوك هو جعلك قادرًا على قياس وتقييم ردود أفعال الجمهور والعملاء ومدى تفاعلهم مع صفحاتك وإعلاناتك للمنتجات.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد